30‏/03‏/2012

حاله تاهب في اسرائيل في زكري يوم الارض السنوي

0 التعليقات
 

القوات الاسرائيلية في حال تأهب في ذكرى "يوم الارض"


وضعت الشرطة والجيش الاسرائيليان اليوم الجمعة في حال تأهب عشية التظاهرات المقررة في اسرائيل والاراضي الفلسطينية والقدس الشرقية في ذكرى "يوم الارض".

ويحيي الفلسطينيون داخل اسرائيل والذين يعدون حوالى 1,3 مليون نسمة، كل سنة يوم الارض في ذكرى مقتل ستة من ابنائهم برصاص القوات الاسرائيلية في 30 مارس 1976 في مواجهات عنيفة ضد مصادرة اراض من قبل الدولة العبرية.
ووجهت هذه السنة نداءات عدة الى التظاهر سلميا.
والمسيرة الاهم ستنظم في الجليل شمال اسرائيل في حين ستنظم مسيرات اخرى بعد صلاة الجمعة في عشرات المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس الشرقية.
واعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان اغلاق الضفة الغربية ابتداء من مساء الخميس وحتى مساء الجمعة بناء على توجيهات وزارة الدفاع ومتطلبات الوضع الامني.
ويمنع فلسطينيو الضفة الغربية خلال الاغلاق من دخول اسرائيل عدا للحالات الانسانية والطبية.
ومع اقتراب ذكرى يوم الارض، رفع قائد الشرطة الاسرائيلية يوهنان دانينو مستوى الانذار في البلاد "لمواجهة اي سيناريو".

واوضح المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد ان الاف الشرطيين سينتشرون في كافة المناطق الاسرائيلية خصوصا في المناطق العربية شمال البلاد وفي القدس.
ووضع الجيش الاسرائيلي ايضا في حال تأهب منذ بضعة ايام.
وقال الجيش في بيان "ان الجيش يستعد لاي احتمال وسيقوم بكل ما هو لازم للدفاع عن حدود اسرائيل وسكانها".
وخارج اسرائيل، دعا حزب النهضة الاسلامي التونسي الخميس الى دعم الفلسطينيين عبر المشاركة في التظاهرات التي ستنظم في تونس الجمعة بمناسبة "يوم الارض".
ومن المقرر التجمع امام مقر الجمعية الوطنية التأسيسية في تونس دعما للفلسطينيين ورفضا لاي تطبيع مع اسرائيل، وذلك بدعوة من حوالى 20 منظمة من بينها الاتحاد العام التونسي للشغل.



للدخول الي مدونه فيو مزيكا من جوجل
اكتب في جوجل مدونه فيو مزيكا
او احفظ لينك مدونه فيو مزيكا التالي

Leave a Reply